Crowndsourcing participationLe monde

partagez avec nous la météo de votre emplacement☀️🌧❄️

Download App
12:01 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-04-30

ملاحظة : المعدل العام في عمان هو حول 26 درجة كعظمى مع بداية شهر أيار/مايو . - الموسم المطري الحالي سيتمتد لفترة متأخرة من نهاية الربيع وحتى بداية الصيف.. ويرصد تركز الرياح الموسمية الرطبة من بحر العرب نحو غرب السعودية وشمالها ووسطها، مع استمرار اندفاع الكتل الأقل حرارة نحو شرق المتوسط واستمرار توافد الموجات الاستوائية وذلك بسبب دورانية غير اعتيادية للغلاف الجوي تأثرا بحرارة المحيطات والبحار، مما سينتج عنه استمرار الموسم المطري لفترة متأخرة من بداية الصيف وبشكل نادر الحدوث.

9:20 AM
Emad

Emad Alnablsy

2024-04-30

- السحب الرعدية تطورت في غضون 20 دقيقة فقط. - وصلت سماكة الغيوم الرعدية أكثر من 11 كم نحو الطبقات العليا من الجو. - نتائج تحليل صور الأقمار الاصطناعية وقيم الموجات الحمراء IR تظهر تقدير معدل غزارة الأمطار بحدود 120 ملم/ساعة - هذه السحب أثرت على مساحة زادت عن 3000-4000 كم مربع جنوب منطقة عمان. وتتجدد السحب الرعدية اليوم الثلاثاء على مختلف المناطق وخاصة المناطق الشمالية الشرقية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وينصح بالابتعاد التام عن المناطق المنخفضة والأودية نظرا لسرعة تشكل هذه العواصف الرعدية والتي تصل دون 15 دقيقة فقط. وتضعف الحالة الجوية غدا الأربعاء وتبقى فرص الغيوم الرعدية في نطاقات محدودة من المملكة، ويستقر الطقس نهاية الأسبوع ثم تتجدد الأمطار بداية الأسبوع المقبل خاصة شمال ووسط المملكة.

6:00 AM
طقس

طقس العرب

2024-04-30

يتجدد نشاط السُحب الركامية تدريجياً مع مُرور ساعات النهار على أنحاء عِدّة من غرب و وسط وشرق وشمال المملكة وتشمل بذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والقصيم ومُحافظات شمال وشمال غرب منطقة الرياض إدارياً، وقد تشمل العاصمة، بالإضافة لشمال المنطقة الشرقية والحدود الشمالية، وتترافق بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان كبير للأودية والشِعاب وتشكل السيول في بعض المناطق، كما وتشمل السُحب الركامية أنحاء مُتفرقة من مناطق الجوف وتبوك والمُرتفعات الجنوبية الغربية مع هطول بعض الأمطار الرعدية في تلك المناطق، وتكون الرياح نشطة السرعة في مناطق عِدّة، كما وتكون قوية السرعة بشكل مُفاجئ مع مُرور السُحب الرعدية وتؤدي إلى حدوث موجات غبارية مؤقتة.

0

0

2

2
6:00 AM
طقس

طقس العرب

2024-04-30

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، ويستمر تأثر المملكة بالأحوال الجوية غير المستقرة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، ويتوقع هطول زخات أمطار متفاوتة الشدة، وتكون مصحوبة ببعض البؤر الغزيرة إضافة إلى حدوث الرعد وتساقط زخات البرد في بعض المناطق، ويؤدي ذلك إلى تزايد فرص حدوث السيول والسيول المنقولة وجريان الأودية خاصة في شرق وجنوب شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، إلا أنها تصبح نشطة مصحوبة بهبات قوية ومثيرة للغبار أثناء عبور السحب الركامية.

0

0

0

0
3:07 PM
طقس

طقس العرب

2024-04-29

🗓 إصدار: الاثنين 29-4-2024 (الســــاعة 5:15 مساءً) 📍الوضع العام: استمرار الأمطار في أنحاء عِدّة من المملكة مُرفقة بالصواعق و الرياح الهابطة المُثيرة للغبار 1️⃣ لا تزال أجزاء من مُرتفعات شرق و شمال مكة المكرمة و المدينة المنورة و حائل و الجوف و شمال المنطقة الشرقية تتعرض في هذه الأثناء لسُحب ماطرة ذات غزارة مُتفاوتة ⛈ 2️⃣ تكون الأمطار غزيرة في بعض النطاقات مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشعاب و ارتفاع منسوب المياه، كما و تحدث العواصف الرعدية و تنشط الرياح الهابطة مُسببة موجات غبارية في بعض الأنحاء ⚠ 3️⃣ كما و تشهد أجزاء واسعة من منطقتي القصيم و الرياض موجات غبارية تترافق بتدنٍ و رُبما شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية 📊 الوضــــــع المُتوقع للساعات القادمــــــــــة 🕗 تستمر فرص الأمطار الرعدية على أنحاء مُتفرقة من المناطق المذكورة و تتراجع رقعة الأمطار تدريجياً مع مُرور ساعات الليل بإذن الله. 😷 يُتوقع ان تمتد الموجات الغُبارية المؤثرة على منطقة الرياض لأجزاء من جنوب غرب المملكة و تشمل أجزاء من نجران و أجزاء من القطاع الجنوبي الغربي و الله تعالى أعلى و أعلم 🙌

0

0

1

1
3:07 PM
طقس

طقس العرب

2024-04-29

🗓 إصدار: الاثنين 29-4-2024 (الســــاعة 5:30 مساءً) 📍الوضع العام: أمطار رعدية في أنحاء عِدّة من مناطق البادية الآن و تجدد حالة عدم الاستقرار الجوي غداً بإذن الله 1️⃣ تتأثر أجزاء مُختلفة من مناطق البادية الآن بسُحب رعدية بما في ذلك غرب الرويشد و الجفر و تترافق بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة ⛈ كما و يُحتمل أن تنشط الرياح بشكل مُفاجئ أثناء عبور السُحب الرعدية و تؤدي إلى حدوث موجات غبارية محلية 😷 2️⃣ يُتوقع أن تكون الزخات المطرية غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، لذا يُنبه من حدوث السيول و السيول المنقولة ⚠ 3️⃣ تتراجع الأمطار الرعدية في تلك المناطق تدريجياً مع مُرور ساعات الليل 🕗 و يكون الطقس لطيف الحرارة بوجه عام في مُعظم المناطق 💯 الوضــــــع المُتوقع ليـــــــوم الغد الثلاثاء: 🚫 يستمر تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي و لكن يتركز تأثيرها مُجدداً على المناطق الشرقية و الجنوبية الشرقية ⛈️و تهطل زخات عشوائية من الأمطار و تكون غزيرة أحياناً و مصحوبة بتساقط البَرَد في أجزاء من مناطق البادية مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب و تشكل السيول في بعض المناطق ⚠ و الله تعالى أعلى و أعلم

5

5

1

1