74 % من الجزائريين يختارون وجهاتهم السياحية عبر الانترنت

يونس بورنان
يونس بورنان
مُدون في طقس العرب
2017/11/12 م ، 1439/2/23هـ
74 % من الجزائريين يختارون وجهاتهم السياحية عبر الانترنت
تعبيرية

مشاركة يونس لؤي|| للمتابعة على تويتر  Younes Bourennane

 

طقس العرب- يُعتبر الجزائريون من شعوب العالم المحبة للتعرف على الآخر، كما أن الجزائر تعتبر من أكثر دول العالم "الُمصدرة للسياح"، وفي هذا الشأن كشفت دراسة جزائرية صادرة عن جمعية "جوميا ترافيل" أن 74 % من الحجوزات التي قام بها الجزائريون الصائفة الماضية الخاصة بالفنادق واقتناء التذاكر، تمت عبر الأنترنت والوسائط الإلكترونية.

 

كما كشفت الدراسة الأولى من نوعها في الجزائر، أن 40 % سياح الجزائر من "النساء"، إضافة إلى 75 % من الحجوزات تمت عبر الهواتف الذكية، و25 % عبر أجهزة الكمبيوتر.

 

وأعطت الدراسة تفاصيل أكثر عن طبيعة الحجوزات، إذ كشفت أن 37 % من حجوزات الجزائريين اختارت فنادق 4 نجوم، و27 % لـ 3 نجوم، و30 % لفنادق نجمتين، و3 % فقط اختارت الفنادق ذات 5 نجوم ونجمة واحدة.

 

وعن السياحة المحلية، ذكرت دراسة "جوميا ترافيل" أنها تمر بكثير من العراقيل والسلبيات، أهمها سوء نوعية الخدمة التي لا تتماشى مع المعايير الدولية، ونقص التسويق السياحي، ومنافسة الوجهات السياحية القائمة. غير أن الدراسة لم تعط أرقاما عن عدد السياح الجزائريين داخل الجزائر والذين يقصدون دولا أخرى.

 

فيما  تشير أرقام رسمية أن عدد الجزائريين الذين قصدوا تونس في الصائفة الماضية تجاوز "مليوني جزائري"، كما يفضل الجزائريون وجهات سياحية تتسابق الوكالات السياحية الجزائرية على تقديم أسعار تنافسية، خاصة إلى تركيا، دبي، شرم الشيخ، ماليزيا.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً