5 أسباب تجعل السفر في الخريف أمرًا رائعًا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
2018/09/06 م ، 1439/12/26هـ
5 أسباب تجعل السفر في الخريف أمرًا رائعًا
الخريف

طقس العرب- مهما كنت تحب فصل الصيف ومتعة الشواطئ أو الشتاء ومغامرات التزلج والثلوج.. لا يمكنك أن تنكر أن فصل الخريف في نصف الكرة الشمالي هو موسم رائع للمسافرين.

 

الاستغراق في المشاهد الطبيعية

جميعنا نحب الألوان الخضراء التي يصنعها الربيع، لكن أوراق الخريف بدورها تكون جميلة بألوان بديعة تدعو إلى الذهول، إنه موسم آخر لتغير الطبيعة في السنة، يمكنك المشي لعدة ساعات بدون أن تمل من مشاهدة المناظر المتنوعة أو تتعب من الأجواء الحارة او الباردة.

 

التمتع بالمهرجانات والاحتفالات الموسمية

في الواقع يشكل الخريف فترة رائعة تبدأ فيها الاحتفالات والمهرجانات عبر العديد من القرى والمدن الأوروبية مما يجعل السفر إليها فرصة ذهبية للتمتع بالأمسيات الدافئة طقسا وطقوسًا.

 

الاحتفال بسلام في الفنادق

تنخفض الأسعار بداية من شهر سبتمبر وحتى نوفمبر في العديد من الوجهات السياحية العالمية.. هذا هو العامل الذي يجعل الكثيرين يسافرون خلال أشهر الخريف، فقلة المسافرين الذين توجهوا إلى مدارسهم ومراكز أعمالهم المختلفة تضمن لعشاق السفر فرصة رائعة للتمتع بانخاض السعار.

 

المدن الأوروبية لا تزال دافئة

تزداد أهمية انخفاض الأسعار في أشهر الخريف لأنها تضمن التمتع بأجواء دافئة في نفس الوقت، فنهاية الصيف في أوروبا مثلا لا يعني نهاية السفر إليها، بل إن هناك مدنًا تكون أفضل في الخريف خصوصا تلك التي تنتعش بالحياة الثقافية بين شوارعها.

 

يمكنك أيضا أن تتوجه نحو الجنوب

منطقة جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وسنغافورة وكمبوديا وتايلاند تكون رائعة من حيث الطقس إضافة إلى المناظر الطبيعية والغابات المطيرة والجزر الساحرة والشواطئ الرملية وحتى المعالم التاريخية العديدة. كما أن الجزء السفلي من نصف الكرة الجنوبي يكون على موعد مع دخول فصل الربيع.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الوادي السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تيسمسيلت تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي تمنراست