نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/21 م ، 1438/11/29هـ
نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة
تعبيرية

موقع طقس العرب - تكثر مشكلة رائحة العرق في فصل الصيف عند ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة. ويختلف إفراز العرق في الجسم من شخص لآخر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن العرق ليس هو السبب الرئيسيّ لتكون الرائحة الكريهة، لكن الرائحة الكريهة تنبعث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو سريعاً في الأماكن الرطبة والدافئة.

 

إذن، كيف نتخلص من رائحة العرق غير المرغوب بها؟
أولا:
غسل وتنظيف منطقة تحت الإبطين بالماء والصابون جيداً بشكل دائم، إضافةً إلى ضرورة تجفيف هذه المنطقة ثم وضع أحد مزيلات العرق الطبية ذات الرائحة العَطرة.

 

ثانيا: يجب إزالة شعر تحت الإبطين باستمرار؛ لأنّ وجود الشعر يعطي مساحة سطحٍ أكبر لتكاثر البكتيريا، ومن ثم وجود رائحة. ويفضل أن يكون ذلك كل أسبوع.

 

ثالثا: يجب علينا الحفاظ على نظافة الجسم، فلا بدّ من الاستحمام مرة أو مرتين يوميّا، خاصة في الطقس الحار، وعدم استخدام أي منتج من منتجات إزالة العرق أو العطور بعد التعرق لأنّ ذلك يجعل الرائحة أكثر سوءاً.

 

رابعا: للقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة العرق يمكنكم مسح الجسم بخل التفاح، خاصة منطقة تحت الإبطين، قبل الاستحمام بعشر دقائق.

 

خامسا: يؤدّي ارتداء الملابس غير القطنية التي لا تمتص العرق إلى ظهور علامات تعرق تحت الإبطين، ولذلك من الأفضل استعمال الملابس القطنيّة التي تمتص العرق بشكل أفضل من غيرها، مما يقلل من الروائح الكريهة.

 

سادسا: من الممكن أيضا مسح تحت الإبطين بالبيكنغ صودا، بدلاً من مَزيلات العرق. حيث إن صودا الخبز تمتص الرطوبة الزائدة من مسامات الجلد، مما يساعد على الحد من التعرق، وبالتالي تقليل رائحته المزعجة.

 

سابعا: من الأفضل تدليك الجسم بالليمون، حيث يعادل حموضة البشرة، وهو ما يُصَعِّب على البكتيريا البقاء نشطة.

 

أخيرا، فإن الأكل يؤثر على رائحة الجسم وإفرازاته، فالثوم والبصل والتوابل الحارة تعطي رائحة للجسم، فيجب تناولها باعتدال مع شرب الكثير من الماء لكي يتخلص الجسم من السموم التي تسبب الرائحة الكريهة. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي