مناطق تايلاند الخمس .. الجغرافيا الساحرة والثقافة المبهرة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/12 م ، 1438/01/11هـ
مناطق تايلاند الخمس .. الجغرافيا الساحرة والثقافة المبهرة
تايلاند

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – تتكون تايلاند من خمس مناطق جغرافية وثقافية متباينة، وسوف تلاحظ ذلك كثيرا إذا كانت زيارتك إلى وجهات مختلفة ضمن هذه المناطق.

 

شمال تايلاند، وأشهر مدنه تشيانغ ماي الجميلة التي تتمتع بأجواء الفصول الأربعة، وللتعرف على أبرز ثقافات هذه المنطقة فلابد من زيارة إحدى قبائل التلال والمرتفعات التي تميز هذا الجزء من تايلاند، أما المثلث الذهبي فهو المنطقة التي تضم تشيانغ راي في أقصى الشمال مع أجزاء من لاوس وميانمار.

 

منطقة إيسان، وهي المنطقة الشمالية الشرقية التي تضم حدود مع لاوس وكمبوديا، ولها الكثير من الأشياء المشتركة الثقافية مع هاتين الدولتين، مثل بعض أطلال الخمير الرائعة والغذاء الشهي، وهي في الغالب أقل المناطق زيارة إلا من محبي الاكتشاف العميق، ولكن إذا كنت تبحث عن الشواطئ فمنطقة إيسان ليس بها أية سواحل.4

 

تايلاند المركزية، وتعرف أيضا باسم الهضاب الوسطى وتشمل العاصمة بانكوك والسهول الشهيرة ومنطقة تايلاند التاريخية وحوض تشاو فرايا حوض وساحل الخليج الشمالية إضافة إلى غرب بانكوك، وهي بالتأكيد أكثر المناطق زيارة لأن أغلب المسافرين يمرون عبر بانكوك حتى وإن كانوا سيسافرون إلى مناطق أخرى.

 

تايلاند الشرقية، تشمل الساحل الشمالي الشرقي لخليج تايلاند حيث توجد أجمل الشواطئ والجزر القريبة من بانكوك إضافة إلى مدن شهيرة مثل باتايا، كو سامت وكو تشانغ، وللمنطقة حدود مع كمبوديا حيث يفضل الكثيرون خلال زيارتهم أن يتوجهوا بالحافلات إلى معابد آنغكور وات في سيام ريب.

 

جنوب تايلاند، من أكثر المناطق زيارة في تايلاند فهو يضم الغابات المطيرة المورقة ومئات الكيلومترات من السواحل الجذابة وأعداد لا تحصى من الجزر الرائعة في كل من بحر (الساحل الغربي) اندامان وخليج تايلاند (الساحل الشرقي)، ومن اشهر الوجهات السياحية فوكيت، شومفون، كرابي، كو ساموي، كو تاو وغيرها.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً