ماذا تعرف عن الجنة البوهيمية في التشيك ؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
2018/02/01 م ، 1439/05/14هـ
ماذا تعرف عن الجنة البوهيمية في التشيك ؟
الجنة البوهيمية في التشيك

طقس العرب- إسماعيل قاسمي- الجنة البوهيمية، أو "تشيسكي راي" كما تسمى باللغة التشيكية، هي منطقة محمية تقع في شمال بوهيميا بـجمهورية التشيك وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والعديد من خيارات المشي وركوب الدراجات في سياحية بيئية خالصة.

 

حصلت الجنة البوهيمية على اسمها خلال القرن التاسع عشر نظرا لمناظرها الخلابة في سفوح الجبال العملاقة، وتوجد بها العديد من القلاع والقصور التي بنيت في مناطق جميلة، أصبحت مقصدًا سياحيًا شهيرًا جدا منذ بداية القرن العشرين، وفي عام 1955 أُنشئت المحمية الطبيعية الأولى في دولة تشيكوسلوفاكيا السابقة.

 

الطبيعة الخلابة

تمتعت الجنة البوهيمية بتطور جيولوجي مثير جدا للاهتمام، حيث قدمت الجيولوجيا تنوعًا طبيعيًا غنيًا للمنطقة والمستوطنات البشرية التي قامت بها لتساعدهم في نشاطاتهم الزراعية والتجارية.

 

هناك أماكن قليلة في العالم حيث يمكنك أن تجد مثل هذا التنوع الواسع من الظواهر الجيولوجية التي تلعب دورا هاما في تشكيل البيئة، وجميع الأماكن مناسبة للرحلات وخاصة للراغبين في التمتع بإثارة السياحة الجيولوجية ويرون أنها مثيرة للاهتمام.

 

تعود تشكيلات الحجارة الرملية المميزة في الجنة البوهيمية للرواسب البحرية من العصر الطباشيري، وقد تشكلت بفعل النشاط البركاني وأنتجت أيضا العديد من الأحجار الكريمة في المنطقة، مما جعلها مشهورة بإنتاج المجوهرات.

 

أشهر الأماكن

تلة كوزافوك

هي أعلى قمة في الجنة البوهيمية وتُمثل جزءًا من جبال جشتيد-كوزافوك، ويوجد في القمة نزلٌ للسياح ومطعم، مع برج للمراقبة يرتفع 40 مترا ويقدم إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية.

 

كهوف بوزكوف الدولوميت

كهوف كارستية جميلة تصل إلى عمق 43 مترًا وطول 1100 متر، ولكن المسافة المتاحة للجمهور هي فقط بطول 350 متر، ومن بينها المنطقة الأكثر عمقًا في الكهوف والتي تغمرها المياه بشكل لتُصبح أكبر بحيرة تحت الأرض متاحة للجمهور في جمهورية التشيك.

بارتوشوفا بيك

تقع بارتوسوفا بيك على عمق 40 مترا أسفل وادي فازوفيسكي العميق، وهي عبارة عن منطقة من التجاويف في الصخور الجيرية، تمر عبرها مياه الأمطار والوادي عبر كهف طوله 225 متر.

 

نظام أوندريكوفييش الكارستي

عبارة عن شرائح مغمورة في رودني وبركة بيزدينيتش، وكلها مترابطة في نظام كارستي فريد من نوعه، بحيث تتألف من متاهة كبيرة من الظواهر الكارستية كالمجاري والينابيع والجداول، حيث المياه الصافية من تيار فازوفيسكي.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي