منخفض آخر مُرفق بكتلة هوائية أكثر برودة (قطبية المنشأ) على تونس وشرق الجزائر

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2017/11/10 م ، 21/02/1439هـ
منخفض آخر مُرفق بكتلة هوائية أكثر برودة (قطبية المنشأ) على تونس وشرق الجزائر
منخفض آخر مُرفق بكتلة هوائية أكثر برودة (قطبية المنشأ) على تونس وشرق الجزائر

طقس العرب- عمر الدجاني – عاشت العديد من مناطق الجزائر وتونس خلال الفترة الماضية على وقع أجواء ماطرة وباردة وذلك جراء اندفاع كتل هوائية باردة ورطبة إلى المنطقة، حيثُ عمّت الأمطار مُعظم الولايات كما وتساقطت الثلوج على قمم الجبال العالية في شرق ووسط البلاد، لا سيّما منطقة جبال البابور في ولاية سطيف.

                                               

بالإضافة إلى الاضطراب الجوي الحالي والسيول المتوقعة في جنوب ووسط تونس يوم السبت وغبار ليبيا المتبوع بالأمطار إن شاء الله، تُشير بيانات نماذج التنبؤات العددية لدى طقس العرب إلى استمرار فرصة اندفاع كُتلة هوائية أكثر برودة ( قُطبية المنشأ) بشكل مُبكر نحو المنطقة اعتباراً من ليلة يوم الاثنين.

 

 

كُتلة هوائية أكثر برودة (قُطبية المنشأ) تندفع نحو إيطاليا وتونس وشرق الجزائر منتصف الأسبوع

 

بيانات وخرائط النماذج العددية المُختلفة تُشير إلى اندفاع كُتلة هوائية أكثر برودة على المنطقة المُمتدة ما بين إيطاليا وتونس والجزائر ليلة الاثنين، ما سيعمل إن شاء الله على تجدد الفعالية الجوية وهُطول الأمطار على شمال تونس والجزائر (الأفضلية للمناطق الشرقية والوسطى من الجزائر وشمال غرب تونس).

 

وتكون هذه الأمطار مُترافقة بحدوث الرعد أحياناً وربما تساقُط زخات من البرد محلياً.

 

كما ويُحتمل بحسب البيانات أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، خاصة تلك الواقعة شرق الجزائر وشمال غرب تونس وذلك ليلة الاثنين وحتى صباح الثلاثاء.

 

ما زال هناك الوقت لحدوث بعض التغييرات في التوقعات ولكن في العموم فإن هذا الأسبوع سيحمل في طيّاته استمراراً للأجواء الشتوية الباردة على المنطقة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً