لشبونة .. أسباب مقنعة تدفعك لزيارتها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
2018/04/13 م ، 1439/07/27هـ
قصر سنترا
قصر سنترا

طقس العرب - هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي تقع على المحيط الأطلسي، تشكل مزيجًا من الحداثة والأصالة، فالجزء القديم منها غني بالمعالم الثقافية والعمارة والفن، في حين أن الجزء الأحدث تميزه الأعمال التجارية المزدهرة والتسوق، هذا السبب وأشياء أخرى جعلت من العاصمة البرتغالية لشبونة وجهة سياحية عالمية ومميزة.

 

تعتبر مدينة لشبونة وجهة سياحية رخيصة ومناسبة للمسافرين من ذوي الميزانية المحدودة، ورغم كونها واحدة من أجمل المدن الأوروبية الشهيرة إلا أنها أفضل عندما تقارنها من الناحية المادية سواء لدخول المعالم السياحية أو الإقامة أو المطاعم.

 

تملك لشبونة مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، بداية من مركزها في ألكنتارا ولغاية بايكسا وألفاما اللتان تتميزان بالمنازل الجميلة والملونة، وكذلك بايرو ألتو حيث التسوق والترفيه، مرورًا بقصر بيليم وبرج بيليم والكثير من المواقع الأثرية.

 

تعود الحضارة في لشبونة للعصر الحجري الحديث، وقد تأثرت المدينة بالفينيقيين واليونانيين والقرطاجيين والمغاربة، وكانت واحدة من أكثر المدن مرحًا في فترة الإمبراطورية الرومانية والمركز التجاري الأكثر ازدهارًا في العالم.

 

معظم المباني القديمة في لشبونة لا تزال على حالها، مثل الهندسة المعمارية المغاربية والمباني البرتغالية والساحات والنوافير الرومانسية، إضافة إلى مزيج رائع من أنقاض العمارة الرومانية والقوطية.

 

أمّا مناخها فهو مثالي معتدل على مدار السنة وهذه سمة العاصمة البرتغالية الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي غرب الجنوب الأوروبي، فهذا الموقع جعل الشتاء فيها معتدلاً على عكس شمال أوروبا ووسطها.

 

كما تتمتع شواطىء لشبونة بشعبية كبيرة، لذا عادة ما تمتلئ بالحشود في شهر الصيف نظرًا لطبيعتها وجمالها الخلاب، ومن بينها استوريل، كاسكاياس وكركافيلوس وغيرها الكثير. وإذا كنت من الذواقة ومحبي الطعام، فإنك ستغرم لا محالة بالمطبخ البرتغالي الذي تميزه المأكولات البحرية، وخصوصًا الأطباق التقليدية.

 

ومن بين الأسباب التي قد تكون سببًا مقنعًا لزيارتك للشبونة، بلدية سينترا المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي سيما وأنها غير بعيدة عن مركز المدينة ويمكن الوصول إليها بواسطة القطار خلال 45 دقيقة، وهي تضم مجموعة من المعالم أشهرها قصر سينترا الوطني.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي