لا تسافر إلى هذه المدن بمفردك

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/07 م ، 1439/018هـ
لا تسافر إلى هذه المدن بمفردك
بوغوتا

موقع طقس العرب -يفضل الكثير من الأشخاص السفر بمفردهم للتجوال والتنقل بحرية والاستمتاع برحلة تبقى ذكرياتها عالقة في أذهانهم مدى الحياة. إلا أن السفر بشكل منفرد ينطوي في الكثير من الأحيان على مخاطر قد تحول الرحلة إلى كابوس لا ينتهي. لذا فقد أورد موقع "تريبس آفي" الإلكتروني 5 مدن يجب عدم السفر إليها بشكل منفرد، على النحو التالي: 

 

كاراكاس، فنزويلا
بعد أن تحولت الاضطرابات السياسية والعنف إلى أسلوب حياة في فنزويلا وخاصة في العاصمة كاراكاس، فإن السفر إلى هذا البلد أصبح محفوفاً بالمخاطر، لذا لا بد من أن يحاول السائح السفر ضمن مجموعات سياحية في رحلات منظمة من قبل وكالات سفر معتمدة تتبع خطة سير معروفة. 

 

 

بوغوتا، كولومبيا
تعد العاصمة بوغوتا مدينة نابضة والحياة والتاريخ، فهي مدينة صناعية دولية تشتهر بانتاج أفضل أنواع القهوة والأزهار في العالم. ويرتادها ملايين السياح كل عام. ومع ذلك فإن هذه المدينة تعتبر واحدة من أخطر المدن في العالم بسبب انتشار الجريمة فيها على نطاق واسع، ورواج تجارة المخدرات وتزايد وتيرة حالات الاختطاف للسياح فيها. وينبغي على السياح أن يتأكدوا من وجود خطة سير آمنة لتحركاتهم، وعدم التجوال إلا ضمن مجموعات سياحية.

 

  
مكسيكو سيتي، المكسيك
تعرف مدينة مكسيكو سيتي بالعنف ضد المسافرين، إذ تسجل حالات كثيرة من الاعتداء على السياح بالضرب والسرقة والاختطاف والاغتصاب، وتنصح النساء المسافرات بمفردهن استخدام المواصلات العامة ليلاً لتجنب التعرض لأي خطر. 

 

 

نيودلهي، الهند
تجذب مدينة نيودلهي المسافرين من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها وجهة سياحية وتجارية هامة إلا أن المسافر إلى هذه المدينة يكون عرضة للخطر في الكثير من الأحيان، وخاصة النساء اللواتي قد يتعرضن للاعتداء والتحرش الجنسي إن تجولن بمفردهن في المدينة.

 

 

جاكرتا، اندونيسيا
تعد جاكرتا وجهة سياحية شهيرة للسياح الذين يبحثون عن عطلة استوائية، إذ تقدم للمسافرين جرعة صحية من المغامرة في ثقافة فريدة من نوعها. إلا أن المسافرين قد يتعرضون للاختطاف فيها، ناهيك عن احتمال وقوع زلازل مدمرة وأمواج تسونامي عاتية دون سابق إنذار. لذا لا بد من أن يتبع المسافر إلى المدينة خطة سير دقيقة برفقة مجموعات سياحية لتجنب أي مخاطر.

 

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي