تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/03 م ، 1439/04/16هـ
تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية
تعبيرية

موقع طقس العرب - يسعى الكثيرون إلى تجهيز سياراتهم لمواجهة موسم الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة لتفادي أي أعطال أو مفاجآت قد تحدث أثناء القيادة.

 

 

 ومن أهم التجهيزات التي ينصح خبراء السيارات بعدم تجاهلها، هي استبدال الإطارات الصيفية بالأخرى الشتوية المصممة للتعامل مع الأجواء في هذه الشهور من العام.

 

 

وتتميز الإطارات الشتوية عن غيرها بقدرتها على تصريف وطرد مياه الأمطار العالقة بها من خلال النقوش والمسارات والخطوط العرضية المنتشرة بها، بعكس الإطارات الصيفية. وتستطيع السيارة بواسطة الإطارات الشتوية وفقًا لما أكده إيان روبرتسون، خبير السيارات لموقع "Motor-1" أن تتوقف عند الكبح فوق الطرق المبتلة بمسافة تقل عن الإطارات الأخرى الصيفية بـ4 إلى 7 أمتار. 

 

 

ويوضح روبرتسون أن النقوش والبروزات المتوفرة وعمق المداس الذي يصل إلى 4 ملم بالإطار الشتوي ترفع من معامل الاحتكاك بين السيارة والطريق، وهو ما يساعد في زيادة فاعلية الفرامل. 

 

 

الإطارات الشتوية لديها القدرة كذلك على العمل بكفاءة في درجاء الحرارة المنخفضة، حيث يستخدم لتصنيعها نوع خاص من "الكاوتشوك" بعكس الإطارات الصيفية التي تتصلب وتتشقق في ظل درجات حرارة أقل من 7 مئوية.

 

لكن وبالرغم من هذه المزايا التي يتمتع بها "الإطار الشتوي" فإن استخدامه يعتريه بعض العيوب، ويأتي في مقدمة تلك المساوئ صوته المرتفع أثناء السير، وذلك بسبب الاحتكاك بشكل أكبر بفعل البروزات المنتشرة بها.

 

 

 كما يعيب الإطارات الشتوية أنها تسهم في استهلاك السيارة لمزيد من الوقود، وذلك بسبب ارتفاع معامل الاحتكاك مع الطريق. ومن أبرز عيوب الإطارات المخصصة لفصل الشتاء الشتوية أن أسعارها الشرائية تزيد بنسبة 15 إلى 20% عن أسعار الإطارات الصيفية.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الوادي السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تيسمسيلت تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي تمنراست