المغرب | موجة الحر تعم مختلف المناطق و تبلغ ذروتها يومي الإثنين و الثلاثاء ودرجات الحرارة تصل إلى47 بهذه المناطق

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل طقس العرب في المغرب
2018/07/05 م ، 1439/10/21هـ
تعبيرية
المغرب | موجة الحر تعم مختلف المناطق و تبلغ ذروتها يومي الإثنين و الثلاثاء ودرجات الحرارة تصل إلى47 بهذه المناطق

طقس العرب - م. الحسن الفاضيلي  - تستمر الأجواء الحارة بالتأثير على مناطق الجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية و بالجنوب مع درجات تصل إلى حاجز 45 مئوية، كما يستمر تسجيل إرتفاع تدريجي و إضافي على درجات الحرارة بمعظم المناطق الأخرى وذلك نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية حارة و جافة مرافقة لامتداد المنخفض المداري المتمركز غرب الصحراء الإفريقية الكبرى.

 

و يتوقع خلال الأيام المقبلة و اعتبارًا من يوم السبت 07 تموز/يوليو 2018، أن تمتد موجة الحر لتعم معظم المناطق الواقعة غرب مرتفعات الأطلس و شمال البلاد، ليصير الطقس حارا بمعظم أجزاء المملكة، على أن تبلغ موجة الحر ذروتها يومي الإثنين و الثلاثاء، لتسجل درجات الحرارة مابين 44 و 47 مئوية بشمال شرق الأقاليم الجنوبية و سهل سوس و الجنوب الشرقي حيث ستكون الأجواء جد حارة، و مابين 40 و 44 درجة مئوية بالسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس و داخل الأقاليم الجنوبية و منطقة السايس و داخل سهل الغرب و مرتفعات غرب الأطلس الكبير، كما يترقب أن تصل درجات الحرارة خلال النهار إلى ما بين 36 و 40 مئوية بالمنطقة الشرقية و داخل السهول المحيطية و الهضاب الغربية و جنوب مرتفعات الريف و غرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح درجات الحرارة بين أواخر العشرينيات و أوائل الثلاثينيات مئوية بمرتفعات الأطلس و الواجهة المتوسطية وبسواحل المحيط الأطلسي.  

 

و اعتبارًا من يوم الأربعاء يتوقع أن تسجل درجات الحرارة تراجعا طفيفا بالسهول الشمالية الغربية ليبقى الطقس حارا بباقي المناطق الشمالية و الداخلية و الجنوبية للمملكة.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً