الجزائر| سلسلة اضطرابات جوية عالية الفعالية حتى نهاية الاسبوع

وائل حكيم
وائل حكيم
متنبئ جوي-قسم دراسة الحالات الجوية الشديدة
2018/03/18 م ، 2/7/1439هـ
الجزائر| سلسلة اضطرابات جوية عالية الفعالية حتى نهاية الاسبوع
الجزائر| سلسلة اضطرابات جوية عالية الفعالية حتى نهاية الاسبوع

طقس العرب - وائل حكيم - من المتوقع ان تتأثر منطقة الحوض الغربي للبحر المتوسط خلال الايام القادمة بسلسلة منخفضات جوية مترافقة بأجواء شتوية باردة وعاصفة أحيانا. 

 

البداية ستكون يوم الأحد حيث يتمركز منخفض جوي الى الغرب من السواحل الايطالية يعمل على هبوب رياح غربية نشطة السرعة خاصة على السواحل وبالتالي اضطراب في البحر و منطقة شمال الصحراء، حيث تشير التوقعات الى نشوء عواصف رملية وتدني كبير في مدى الرؤية الافقية على ولايات شمال ووسط الصحراء مع ساعات ما بعد ظهر الاحد.

كما تهطل زخات امطار في مختلف المناطق الشمالية تكون غزيرة احيانا خاصة على المرتفعات الجبلية القريبة من السواحل.​

 

يوم الاثنين تبقى المناطق الشمالية تحت تاثير بقايا المنخفض الجوي وبالتالي استمرار فرصة هطول الامطار على المناطق الشمالية، لكن ومع ساعات مساء الاثنين يتشكل منخفض جوي جديد فوق السواحل الشمالية للجزائر تندفع على إثره كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ نحو المناطق الشمالية، وتعبر جبهة هوائية باردة المناطق الغربية مع ساعات منتصف ليلة الاثنين/ الثلاثاء تصحب بنشاط في سرعة الرياح و حدوث العواصف الرعدية وتساقط البرد، تتحرك الجبهة الباردة تدريجية نحو المناطق الوسطى مع ساعات نهاية ليلة الاثنين/ الثلاثاءء لتصل المناطق الشرقية صباح الثلاثاء.

 

وتهوي درجات الحرارة بشكل محسوس يوم الثلاثاء لتكون باردة جدا وتلامس الصفر المئوي فوق الجبال كما تهطل الثلوج على المرتفعات الجبلية مما قد يعمل على اعاقةالحركة على الطرقات. 

وتاليا توقعات ارتفاع تساقط الثلوج على المناطق الغربية ، الوسطى والشرقية اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية يوم الخميس.

هذا ويتابع طقس العرب احتمال استمرار الأجواء المضطربة والمنخفضات الجوية الاسبوع المقبل. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً