"التدخين" أول سبب للجلطة القلبية في الجزائر

يونس بورنان
يونس بورنان
مُدون في طقس العرب
2017/11/13 م ، 1439/2/24هـ
"التدخين" أول سبب للجلطة القلبية في الجزائر
تعبيرية

مشاركة يونس لؤي|| للمتابعة على تويتر  Younes Bourennane

 

طقس العرب-  كشفت الجمعية الجزائرية لأمراض القلب أن التدخين هو المسبب الأول للإصابة بالجلطة القلبية في الجزائر، كما أنه المسبب الأول للوفيات الناجمة عن الجلطة القلبية وسرطان الرئة.

 

 وتشير الدراسات إلى أن احتمالية حدوث النوبة القلبية تزداد مع زيادة عدد السجائر التي يدخنها الإنسان، ومدى إدمانه على التدخين.

 

وأشارت الجمعية الجزائرية، أن تكفل المستشفيات الجزائرية بالمصابين بأمراض القلب تطور في السنوات الأخيرة، بفضل الكفاءات الطبية وتوفر الأدوية الخاص بفتح الشرايين، ما ساهم في انخفاض معدلات الوفيات.

 

وكشفت التقارير الرسمية عن أرقام مهولة في عدد المصابين بأمراض القلب، حيث تُحصي الجزائر 80 ألف إصابة بأمراض القلب، كما تشكل أمراض القلب والشرايين 58% من الوفيات في الجزائر.

 

فيما أكد عدد من الأطباء الجزائريين أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعا مذهلا في عدد المصابين بالجلطة القلبية، بلغ نسبة 100 %.

 

وعن التدخين، أكدت إحصائية صادرة عن مستشفى "بارني" في الجزائر العاصمة أن 47 % من الجزائريين مدخنون، من بينهم 20 % من الشباب، ما يعني أن أكثر من 10 ملايين جزائري من المدمنين على التدخين.

 

وأضافت الإحصائية أن التدخين يتسبب في وفاة 15 ألف جزائري سنويا، بمعدل 45 حالة وفاة يوميا، ووفاة واحدة كل 6 ثواني.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً