الإعصار ديبي يجتاح شمال أستراليا ويتسبب بتعليق رحلات الطيران

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/03/28 م ، 1438/06/29هـ
الإعصار ديبي يجتاح شمال أستراليا ويتسبب بتعليق رحلات الطيران
ساحل ولاية كوينزلاند صباح اليوم

موقع ArabiaWeather.com- بدأ الاعصار "ديبي" اليوم الثلاثاء باجتياح شمال شرق أستراليا ترافقه أمطار غزيرة ورياح عاتية استبقتها السلطات بإجلاء آلاف السكان من المناطق المهددة بالخطر.

 

وضرب الإعصار الذي تبلغ سرعة الرياح المصاحبة له 263 كيلومترا في الساعة اليوم الثلاثاء ساحل ولاية "كوينزلاند" الواقعة شمال شرق استراليا.

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الإعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن 23 ألف منزل، مشيرة إلى أنه أحدث أيضا أضرارا بالغة بالعديد من المباني.

 

وأضافت أن سلطات ولاية "كوينزلاند" أغلقت 181 مدرسة و232 مركزا تعليميا، كما تم إلغاء جميع الرحلات الجوية بمطاري "ماكاي" و"تاونزفيل".

 

وكان رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تورنبول قد حث مواطني بلاده المتواجدين في المناطق المتوقع أن يضربها الإعصار "ديبي" أمس على الالتزام بنصائح السلطات والامتثال للأوامر الصادرة لهم، وذلك للحفاظ على أرواحهم.

 

كما طالب رئيس الوزراء الاسترالي المواطنين بالاستماع إلى الراديو لمعرفة تطورات الإعصار ومتابعة الأوضاع.

 

وكانت السلطات تخشى أن يبكر الإعصار في الوصول بحيث يدخل البر الأسترالي قرابة الفجر مع مد البحر مما يزيد كثيرا من خطر حصول فيضانات وأمواج مدمرة، لكن ديبي ابطأ تقدمه ليلا.

 

وكانت السلطات دعت إلى الاستعداد لمواجهة أقوى عاصفة على الاطلاق منذ 2011 حين شهد شمال كوينزلاند الاعصار ياسي الذي دمر حينها الكثير من المنازل والمحاصيل.

 

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

حمّل تطبيق طقس العرب الآن لتصلك آخر التنبيهات حول حالة الطقس أولًا بأول

الرابط .. https://goo.gl/Yj1ams

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً