أفضل المواسم لزيارة جزيرة بالي في إندونيسيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
2018/07/19 م ، 1439/11/5هـ
أفضل المواسم لزيارة جزيرة بالي في إندونيسيا
تعبيرية

طقس العرب- تتموقع جزيرة بالي في مكان يتوسط الأرخبيل الإندونيسي، جزيرة معروفة بغاباتها الآسرة وشواطئها الخلابة، هي بمثابة ملاذ يرحب بجميع السياح الباحثين عن الثقافة الفريدة في عمق الجزيرة والراحة الفائقة على شاطئ البحر. وكما هو الحال مع أي وجهة ينبغي عليك تحديد أفضل وقت للسفر إلى بالي.

 

يعتمد تحديد الموسم المفضل للزيارة على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك التفضيلات الشخصية، وهذه مجموعة من العناصر التي ستساعدك في الاختيار.

 

الموسم المطير

تقع بالي بالقرب من خط الاستواء، مما يجعل درجات الحرارة في حدود 30 درجة مئوية على مدار السنة، بينما يتعلق التحول الوحيد في المناخ بمستويات هطول الأمطار، ويستمر الموسم الممطر من شهر أكتوبر إلى مارس، وهي فترة غير مرغوب فيها للسفر.

 

الموسم الجاف

يستمر من شهر إبريل إلى سبتمبر، وتكون فيه الأجواء رطبة نسبيا ولكن ليس إلى الحد الذي يجعلها غير مريحة مثل الموسم الممطر، ورغم أنه الموسم الجاف إلى أن زخات المطر تحدق في بعض الأحيان، وتعتبر هذه الفترة أفضل وقت لزيارة بالي من حيث طبيعة الطقس.

 

الأعياد والمهرجانات

تضم بالي بغض النظر عن جمالها الطبيعي مجموعةً رائعة من المهرجانات على مدار السنة، ويُعد مارس شهر المهرجانات الرئيسي مثل مهرجان ميلاستي ونييبى الدوليين، وفي يناير مهرجان بيجر ويسي، في يونيو مهرجان الفنون ومعرض كايت، وفي يوليو سباقات نيجارا بول، إضافة إلى يوم الاستقلال الوطني في 17 أغسطس.

 

ذروة الموسم السياحي

تكون ذروة الموسم السياحي في بالي خلال الأشهر التي تتوافق مع العطلة الصيفية في دول الشمال حيث تسافر جحافل من السياح الغربيين إلى الجزيرة بين يونيو وسبتمبر مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

كما أن فترة أعياد نهاية العام ورأس السنة الجديدة تشهد أيضا زيادات كبيرة في حركة السياحة، خصوصًا مع كونها توافق العطلة المدرسية الصيفية لدول الجنوب مثل استراليا ونيوزيلندا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي