موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كانت لبنان من أكثر البلدان العربية ازدهارا في مجال السياحة، كونها تتمتع بموقع جغرافي مميز، طبيعة ساحرة ومذهلة، ثقافة وتاريخ ومواقع أثرية متنوعة، إلاّ أنها شهدت تراجعا نوعا ما مؤخرا في هذا المجال، بسبب الأوضاع الأوضاع الأمنية والسياسية.

 

عندما تعود المياه إلى مجاريها في لبنان، بإذن الله، أو عندما تقرر أنت الزيارة في هذا الوطن الجميل، فهذه أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك.

 

بعلبك

هي مدينة أثرية وتاريخية مدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، تقع في شمال سهل البقاع على بعد 83 كيلومترا من بيروت، وتعود آثارها إلى فترة الإمبراطورية الرومانية وتضم معابد وأعمدة لا تزال صامدة إضافة إلى الآثار الإسلامية الأموية والعثمانية.

 

مدينة صور

هي مدينة أثرية أخرى مدرجة صمن التراث العالمي لليونيسكو، كانت من أهم المدن خلال الحضارة الفينيقية، وتضم إلى جانب ذلك مواقع أثرية رومانية مثل المدرج الكبير وعدد من الأعمدة واللوحات الفسيفسائية.

 

مغارة جعيتا

تقع في وادي نهر الكلب على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة بيروت، وتعد من المعالم السياحية المهمة التي توضع في قوائم السياح، وهي مغارة مذهلة بتجاويفها وشعابها الضيقة والصواعد والنوازل المتكونة طبيعيا.

 

غابات الأرز

لا بد أن شجر الأرز اللبناني الذي يعتبر رمز الجمهورية اللبنانية هو واحد من أكثر الأمور التي تثير الفضول لقيمتها التاريخية والدينية وخصوصا تلك الأشجار المعمرة لأكثر من 3 الآف سنة، كما أن الغابات من أهم الوجهات السياحية الشتوية.

 

درب الجبل

سيكون محبو المغامرة على موعد مع هذا المسار المخصص للمشي مسافات طويلة بين الجبال اللبنانية، ويمتد المسار من القبيات إلى مرجعيون، ويتيح لك فرصة المرور بحوالي 75 قرية لبنانية واستراحات بكل من محميات اهدن وجباع وأرز الشوف.

 

قصر بيت الدين

هو قصر يقع بمنطقة الشوف ويعود تاريخه إلى نهاية القرن 17، يسمى أيضا بقصر الأمير بشير الذي نقل مقر سلطته إلى هناك بعد أن كانت في دير القمر، وبعد الفترة العثمانية أصبح القصر منتجعا صيفيا لرئيس الجمهورية.

 

متحف بيروت الوطني

يقع وسط العاصمة بيروت ويعتبر المتحف الرسمي، تم إنشاؤه سنة 1942 ويعرض مقتنيات تفوق الـ 1300 قطعة أثرية وحوالي 100 ألف داخل خزائنه، وتختلف عصور المقتنيات ما بين الروماني والإغريقي والإسلامي وما قبل التاريخ.

 

شارع الحمرا

شارع شهير يقع في بيروت ويعتبر من أهم الشوارع الرئيسية لهذه المدينة، ويتميز بكونه منطقة حيوية وتجارية تضم العديد من مراكز التسوق والمجمعات التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي والمسارح الشهيرة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي