موقع Arabiaweather.com- وُقع اليوم في مبنى وزارة النقل، برعاية وزير النقل المهندس حسين الصعوب وبحضور أمين عام الوزارة المهندس انمار الخصاونة مذكرة تفاهم بين دائرة الارصاد الجوية وبين شركة طقس العرب. 

 

وقع الإتفاقية عن الجانبين كل من مدير عام دائرة الأرصاد الجوية محمد سماوي، والرئيس التنفيذي لشركة طقس العرب محمد الشاكر و بحضور المدير الإقليمي لشركة "طقس العرب" في الأردن السيد أسامة الطريفي و المدير التجاري في الأردن السيد فارس شعبان.

 

من جانبه قال وزير النقل المهندس حسين الصعوب إن توقيع مذكرة التفاهم جاء تجسيداً للتوجه والرؤية الحكومية بتعزيز وتفعيل الشراكة مابين القطاع العام والقطاع الخاص ومن اجل تحقيق تعاون مثمر وبناء بين وزارة النقل/ دائرة الارصاد الجوية وشركات القطاع الخاص في مجالات تطوير الخدمات وسرعة تبادل المعلومات وايصالها للمستفدين منها. 

 

وأضاف الصعوب ان هذه المذكرة تهدف للعمل بشكل مشترك على حماية الارواح والممتلكات العامة والخاصة من خلال اصدار التحذيرات المبكرة للاحوال الجوية لكل القطاعات واصدار النشرات الجوية وبمرجعية الأرصاد الجوية.

 

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي أن الدائرة تعنى رسالتها بتوقعات الطقس والأحوال الجوية واصدار التحذيرات التي تسببها أحداث الطقس الحادة للتقليل ما أمكن من الخسائر في الارواح والممتلكات في حين ان شركة طقس العرب تعنى بأحدث التقنيات التي طورتها الشركة وهي تقنية اعلانية جديدة مبنية على حالة الطقس من خلال ربط الاعلانات والرسائل الترويجية بحالة الطقس المتوقعة. 

 

وأضاف سماوي إلى أن دائرة الارصاد الجوية تتعامل ومنذ تأسيسها مع شركات دولية مختصة في أنظمة الاتصالات لإستقبال وارسال البيانات وكذلك وكذلك الشركات المختصة في صناعة اجهزة الرصد الجوي وتركيبها ةكذلك مع المراكز الدولية التي تعنى بتدريب الكفاءات في تخصصات الارصاد الجوية وهذه فرصة لتثبيت شركات القطاع الخاص الأردنية وفرصتها لمنافسة الشركات الدولية فيما تحتاجه دائرة الارصاد الجوية لأداء رسالتها والقيام بمهامها اليومية. 

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة طقس العرب محمد الشاكر بأن توقيع هذه المذكرة يأتي في سياق رؤية الشركة بالتكامل مع القطاع العام الحكومي و دعمه. و قال الشاكر بأن شركة طقس العرب استطاعت على مر السنوات الماضية إلى الوصول إلى تكنولوجيا أرصاد جوية فريدة من نوعها تُضاهي تكنولوجيات عالمية و أن شركة "طقس العرب" مُتلتزمة بتوفير مثل هكذا تكنولوجيا إلى قطاعات الأرصاد الجوية الحكومية في الوطن العربي بما يها الأردن. و أضاف الشاكر بأن "طقس العرب" يُعتبر من أكبر المنصات الأعلامية الأردنية إذ يُستخدم "طقس العرب" من قبل أكثر من 4 مليون مواطن أردني و بهذا الصدد فإن الشركة ستقوم أيضاً عبر الوسائط المُختلفة التي تمتلكها بنشر التحذيرات الجوية و نشرات الطقس التي تصدر عن دائرة الأرصاد الجوية وبالتنسيق المسبق  مع ذكر المصدر "دائرة الأرصاد الجوية" و ذلك بهدف إيصال معلومات الدائرة إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

 

وتعتبر شركة "طقس العرب" هي الأولى والوحيدة  من نوعها في الوطن العربي، وواحدة من أكثر الشركات تطوراً في العالم في مجالات التنبؤات الجوية وأنظمة الاستشعار عن بُعد، و تُعتبر لشركة متخصصة في مجال توفير حلول الأعمال الخاصة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي.

 

يعمل لدى "طقس العرب" أكثر من 50 موظفاً في مكاتب مُوزعة في كل من عمّان- الأردن والرياض-  المملكة العربية السعودية ودبي- دولة الإمارات العربية المُتحدة. و تقدّم الشركة خدماتها للمستخدمين عبر الإنترنت ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توفيرها حلول الأعمال الخاصة بالشركات للجهات الحكومية وعدد من البلديات، ومجموعة واسعة من الشركات في مختلف قطاعات الزراعة والإنشاءات والطاقة والتأمين والنقل وإدارة المياه، إلى جانب كبرى المطارات وشركات الطيران، وشركات الملاحة البحرية من شركات الشحن والنفط والغاز والموانئ، وقنوات التلفاز المحلية والإقليمية، وغيرها.

 

ويذكر أنه ومن خلال هذه المذكرة سيعمل الطرفان على تعزيز اواصر التعاون وتبادل الخبرات في مجال تقنيات الطقس وتطبيقاتها واجراء مشاريع مشتركة في المجالات المذكورة بعد الحصول على الموافقات الرسمية وتبادل الزيارات الرسمية وعقد اجتماعات  مشتركة تتطلبها طبيعة التعاون.

 

شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي