تعرف على أشهر الوجهات السياحية في أنطاليا

2017/05/16 م ، 1438/08/20هـ
تعرف على أشهر الوجهات السياحية في أنطاليا
أنطاليا

موقع طقس العرب- عندما تُذكر "السياحة في تركيا" فإن أول مدينة تخطر على البال هي مدينة أنطاليا جنوب البلاد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، التي تستضيف ملايين السياح الأجانب والمحليين في فصول السنة الأربعة كل عام.

 

 

بطبيعتها الساحرة وأماكنها التاريخية العريقة وسواحلها الجميلة، تجذب أنطاليا السياح من كل حدب وصوب وخاصة السياح الروس، وتوفر للجميع خيارات متنوعة لقضاء العطلة الصيفية.

 

 

أماكن قضاء العطلة في أنطاليا :

 

 

مركز مدينة أنطاليا
تتصدر مدينة أنطاليا بلا شك المدن السياحية في تركيا، فهي من المدن النادرة التي يستطيع فيها الزائر السباحة في البحر وخصوصا في مركز المدينة، فترى الشخص عند استراحة الظهيرة حاملا منشفته على كتفه و منطلقا للسباحة، وما يميز مركز مدينة أنطاليا أيضًا تزينها بالبيوت والمطاعم القديمة والأثرية وشوارعها العريقة، أما عن الاستمتاع بليالي وسهرات أنطاليا فحدث ولا حرج.

 

 

أوليمبوس 
من بين المناطق الساحرة التي ينصح بزيارتها في أنطاليا "أوليمبوس" لما يحويه من طبيعة خلابة وهواء نقي وبحر نظيف، وفي السنوات الأخيرة ازدادت أهمية المنطقة بعدما أصبحت مكانا مفضلا للتخييم من قبل طلاب الجامعات.

 

 

كمر 
تقع منطقة "كمر" جنوب غرب مدينة أنطاليا بمسافة 42 كيلومتر، وتتميز ببعدها عن صخب المدن واحتوائها على الكثير من المرافق السياحية من مطاعم وفنادق يقدم كل منها أفضل مستوى جيدًا من الخدمة، أما بحر في كمر فيتميز بصفائه ونقاوته، والأشجار تحيط به من كل مكان.

 

 

 ألانيا 
تعد ألانيا منطقة تاريخية وسياحية  مهمة فطول ساحلها يقارب 100 كيلومتر ومنظر البحر فيها يسحر الأنظار، وتحوي مطاعم ومقاهي ومنتجعات تلبي جميع الاحتياجات.

 

 

منافكات 
سميت "منافكات" بهذا الاسم نسبة إلى النهر الذي يمر فيها، وفيها شلالات منافكات الساحرة، وتوجد فيها بحيرة "أويمابنار" (Oymapınar) الرائعة، ويمكنكم القيام بنزهة في البحيرة باستخدام القوارب، وتوجد فيها أيضا شلالات منافكات.

 

 

 سيدة 
تعد سيدة واحدة من المراكز السياحية القديمة لما تحويه من آثار تاريخية مثل حمام روما ومتحف سيدة الذي يعرض أصالة وعراقة ولاية أنطاليا. 

 

 

كيكوفا 
هي من أكبر المناطق السياحية على البحر المتوسط، وتتميز بمياهها المتلألئة، ومن أجمل مناطقها السياحية قرية "أوتشاغز كويو" (Üçağız köyü).

 

 

كالكان
يعود تاريخ بناء كالكان إلى عام 3000 قبل الميلاد إذ استوطنتها الحضارة الليقية التي خلفت خلفها العديد من المعالم التي تدل على أنها حضارة فكرية وإنسانية فريدة، خلفت الحضارة الليقية الحضارة الإغريقية التي ظلت فيها إلى عام 150 للميلاد. وقد حافظت كالكان على مر التاريخ على حيوتها ونشاطها لاحتوائها على ميناء وُصف بأنه الأكثر أمنًا.

 

 

 بيلك 
تتبع منطقة بيلك مدينة سريك (Serik)، وتتميز بوجود أماكن سياحية بارعة الجمال، مثل "كورشونلو ملي بارك" (Kurşunlu Milli Park)، و"أسبيندوس" (Aspendos).

شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي