أمور من المهم أن تعرفها عن الحساسية في الربيع

2017/03/06 م ، 1438/06/07هـ
أمور من المهم أن تعرفها عن الحساسية في الربيع
صورة تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- ينتظر العديد من الأشخاص بفارغ الصبر قدوم فصل الربيع بمناخه الدافئ و أزهاره المتفتحة وجمال طبيعته، إلا أن الفرح بفصل الربيع قد لا يدوم بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الربيع المزعجة.

 

ولا يدرك بعض الأشخاص إصابتهم بالحساسية، حيث أن الاعراض المصاحبة للحساسية مشابهة تماما لنزلات البرد، و لكن استمرار الأعراض لعدة أشهر تمكن الشخص من التمييز بين نزلات البرد و الحساسية، إذ يمكن الشفاء من الرشح و نزلات البرد في غضون أيام.

 

ولذلك هناك بعض الأمور التي يجدر معرفتها عن موسم الحساسية:

 

عدم ارتباط الإصابة بالحساسية في العمر

 يعاني ما لا يقل عن 25% من الأشخاص للحساسية الموسمية، حيث تتعرض مختلف الفئات العمرية لتطور الحساسية سواء كانو أطفالا أو بالغين.

 

طبيعة المكان

يؤثر المكان الذي يعيش حوله الأشخاص على إصابته بالحساسية، إذ تزداد حدتها عند الأشخاص الذين يعيشون ببيئة تحيط بها الأعشاب والأشجار.

 

الوراثة

ترتبط الإصابة بالحساسية لدى البعض بعامل الوراثة، فقد يعاني الزوجان من الحساسية، الأمر الذي ينتج عنه تعرض أطفالهما للحاسية بمراحل الطفولة أو البلوغ.

 

النباتات الخضراء

لا تقتصر مسببات الحساسية على النباتات فقط، حيث يسبب الهواء الطلق و العفن والحيوانات الأليفة حساسية الربيع.

 

البرد

يمكن أن تكون أعراض البرد الظاهرة ناتجة عن الحساسية وليس الرشح, حيث يعاني بعض الأشخاص من صعوبة التمييز بين أعراض الحساسية ونزلات البرد، إلا أن ما يميز الحساسية هو عدم ارتباطها بالحمى واستمرارها لعدة أشهر.

 

 

تجنب المواد المثيرة للحساسية

لا يمكن للشخص التخلص من الحساسية إلى الأبد، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن القيام بها لتفادي حساسية الربيع، على سبيل المثال الابتعاد عن الأعشاب والمزروعات وإغلاق نوافذ السيارة وتشغيل المكيف.

 

الحساية والسرير

يمكن أن يكون السرير ممتلئ بعث الغبار، وهي عبارة عن مخلوقات صغيرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، تعيش في سرير النوم أو الوسادة و تتكاثر في أجواء الرطوبة والدفء وهي من أسباب إصابة الشخص بالحساسية.

 

 

التقليل من الحساسية

 يميل الكثير من الأشخاص للتقليل من الربو وحمى القش لكونه مجرد حساسية وليس مشكلة كبيرة، ولكن تجاهل الأمر قد يؤدي إلى تفاقم الوضع و خاصة لدى مرضى الربو.

 

المواد المثيرة للحساسية لا تظهر بنفس الوقت

 هناك أسطورة شائعة لدى الناس أن المواد المسببة للحاسية مثل العشب وحبوب اللقاح تظهر خلال الشهر نفسه، إلا أن حساسية اللقاح تظهر في منتصف مايو ومنتصف يوليو، بينما حساسية العشب في منتصف أغسطس.

 

ضرورة الحصول على الاستشارة  الطبية

عليكم بزيارة الطبيب لإجراء اختبار الحساسية ومعرفة ماهية الأمور التي تسبب الحساسية.

 

شاهد أيضاً

الجزائر مناطق الجزائر

الجزائر أدرار أفلو‎ عين ازال عين البيضاء عين البنيان عين الدفلى عين الحجل عين الحمام عين الكبيرة عين الملح عين فكرون عين كرشا عين ولمان عين وسارة‎ عين مليلة عين الصفراء عين سمارة عين طاية عين تموشنت عين التوتة عين الترك أقبو عمي موسى عنابة ارزيو عزازقة عزابة باب الزوار براقي بريكة‎ باتنة‎ بشار بجاية بني صاف البرواقية بئر العاتر‎ بئر الجير بئر خادم بسكرة البليدة‎ برج بوعريريج برج البحري برج الكيفان برج منايل بوفاريك بويرة بو سماعيل بومرداس بودواو بوقرة بو سعادة شلغوم العيد الشراقة شرشال الشريعة الشلف سان كلو قسنطينة‎ الدار البيضاء ديدوش مراد الجلفة‎ ذراع بن خدة العفرون العروش العطاف البيض البوني العلمة‎ القولية‎ الحجار الحراش القالة‎ الخروب المغاير الميلية الواد السانية فلاوسن غرداية الغزوات قرارم قالمة‎ حجوط حامة بوزيان حاسي بحبح حاسي مسعود جيجل‎ خضرة خميس الخشنة خنشلة قصر شلالة قصر البخاري الأغواط‎ الأخضرية‎ العربة مهدية منصورة معسكر‎ مغنية‎ المشرية مفتاح مسعد المدية ميلة‎ مليانا‎ مستغانم‎ موزاية المسيلة‎ ندرومة‎ نزلة نقاوس وهران‎ ورقلة وادي ارهيو وادي الزناتي الونزة‎ أولاد جلال أولاد عايش ام البواقي الرغاية غليزان الرمشي راس الواد الرويبة رويسات سعيدة‎ سدراتة سطيف‎ سيدي عيسى سيدي بلعباس سيدي خالد سيدي موسى سيدي عقبة سيق سكيكدة السوقر سوق اهراس فرندة تجنانت الطاهير تخمارت تمنغاست تبسبست تبسة‎ تلاغ تنس‎ ثنية الحد تيارت تندوف تسمسيلت‎ تيزي وزو تلمسان‎ طولقة‎ تقرت‎ زيغود يوسف ديلي ابراهيم بو جليل شرفة بيرين اولاد سليم عين ريش عين كشرة الطارف تيبازة البويرة النعامة اليزي